fbpx

منطقة امبومالانجا الرائعة

منطقة امبومالانجا الرائعة

” امبومالانجا” (Mpumalanga) هي من اللغة الزولو و تعني ” المكان الذي تشرق منه الشمس”. هذه المقاطعة في شمال شرق جنوب أفريقيا على الحدود بين دولة سوازيلاند و موزمبيق.

أود أن أرشح لقراء مجلة مرحبا بعض الأنشطة و الأماكن التي يجب أن تزوروها في امبومالانجا.

  • محمية كروجر الطبيعية – Kruger National Park

إن تجربة رحلات السفاري يجب أن تكون على أول قائمة الزوار.

محمية كروجر أكبر و أشهر محمية حيوانات برية في جنوب أفريقيا. فتجد فيها حيوانات برية كثيرة مثل الخمسة الكبار ( الأسود، الفهد، وحيد القرن، الفيل و الجاموس البري). إن حيوانات برية كثيرة تعتبر هذا المكان بيتها و أنواع كثيره من الطيور أيضا، وتجد مجموعة من  أجمل الأشجار في أفريقيا مثل شجر ” الباوباب” ، ” المارولا” و شجر”الموباني”. الجبال، الشجيرات المبسوطة أمامك و الغابات الاستوائية كلهم جزء من هذا المنظر الطبيعي الخلاب.

ما هو افضل وقت للزيارة؟ في عز الصيف تكون حقول الرعي في “الفيلد” (Veld) مزدهرة ، خضراء و مليئة بالطيور المهاجرة و الحيوانات الوليدة الصغيرة.أما في الشتاء على الصعيد الأخر، برك المياه المنتشرة في المكان تكون مزدحمة بالحيوانات.

حقا كل الأوقات في السنة ملائمة لزيارة محمية كروجر.

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقع. www.mpumalanga.com – Mpumalanga Tourism & Parks

  • أخدود نهر بلايد ـ Blyde River Canyon

تأخذ طريق البانوراما و ترى المناظر البديعة لامبومالانجا وتصل الى أخدود نهر بلايد الشهير. هذا المكان التاريخي هو اكبر أخدود أخضر في العالم و يمتد على طول 26 كيلو متر و عمق يصل الى أكثر من 800 متر.

و يعرف باسم الأخدود الأخضر من إنتشار اللون الأخضر من الأشجار و الأوراق الليفية.

هذا الأخدود هو ثالث أعمق أخدود في العالم بعد الأخدود العظيم ـ جراند كانيون ـ الموجود في الولايات المتحدة و أخدود الموجود في دولة ناميبيا ـ فيش إيجل كانيون).

استمتع بالمشهد الجميل الأخاذ و قم بجولة على حافة الجرف، سوف ترى أيضا نباتات نادرة و أنواع طيور جميلة مع منظر شلالات المياه البديعة.

  • نافذة الاله ـ Gods Window

هي نافذة ليست كأي نافذة. فتسميتها “نافذة الاله” ليست من فراغ، فالمنظر من هذه المنطقة رائع من أي اتجاه، مثل الطريق بجانب منطقة “جراسكوب”(Graskop). في يوم مشمس صافي بدون غيوم يمكنك مشاهدة اللوحة الجميلة جتى تصل بنظرك الى محمية كروجر و حدود جنوب أفريقيا مع موزمبيق.

4 – ملجأ “هازي فيو” للأفيلة ـ Hazyview Elephant Sanctuary

هل تود أن تقترب من الأفيلة؟ هذا المكان الجميل هو بيت للأفيلة الصغيرة لتربيتها حنى تكبر ثم يطلق سراحها في الغابة لتمارس حياتها الطبيعة. يقع الملجأ بعد منطقة هازي فيو. هذا المكان يوفر لك الفرصة لقضاء وقتمع هذه الكائنات العملاقة الذكية و الوديعة. يمكنك أن تطعمهم تمشي معهم، تعلب مع خرطوم الفيل و تعرف معلومات أكثر عن هذه الثدييات البديعة.

5 – بلدة “ِبيلجريم ريست” ـ Pilgrim’s Rest

بلدة “ِبيلجريم ريست” تقع على بعد 16 كيلو متر من منطقة “جراسكوب” ، تعود بك بالزمن الى القرن التاسع عشر حيث عز فترة التنقيب عن الذهب. هي مدينة محفورة في التاريخ و شاهد حي على فترة حمى الذهب التي ضربت المنكقة في فترة 1800.

المعمار في البلدة لم يتغير كثيرا منذ عصر التنقيب عن الذهب و يحكي تاريخ الذهب و كيف كان المنقبين يعيشون.إكتشف المباني في المدينة، التي تم بترميمها لتبقى على شكلها القديم مثل متحف بيت “الأنجلاد” (Alanglade) المبني على الطراز الإدواردي.

6 – شلالات ماك ماك  Mac Mac Pools-

شلالات ماك ماك تقع على بعد 13 كيلو متر في طريق (R532) في إتجاه “جراسكوب”. هذه الشلالات لها علاقة بوقت التنقيب عن الذهب و كانت سيلا واحدا ولكن المنقبين قاموا بعمل تفجيرات في محاولة منهم للبحث عن الذهب.

يوجد منطقة للتنزه ، طاولات، كراسي و مكان مخصص للوضوء في مهبط شلالات ماك ماك. حيث يمكنك أن تسبح في المياه الطبيعية القادمة من الجبل. الجدير بالذكر أن شلالات ماك ماك طولها 65 مترا.

7 – بلدة ” دالستروم” – Dullstroom

تقع على بعد نصف ساعة قيادة من جوهانسبرج، فينصف السكة الى محمية كروجر. بلدة ” دالستروم” هي مكان جميل و يستحق الزيارة و هي عاصمة ” الصيد الطائر” (Fly Fishing) في جنوب أفريقيا.

هذه المنطقة من امبومالانجا مشهورة بالبحيرات ، الانهار و المناظر الخلابة. فيمكنك أن تستمتع ليس فقط بالصيد و لكن التسلق، ركوب الخيل، مشاهدة الطيور، ركوب الدراجة على الجبل و ممارسة رياضة الجولف. هذه البلدة عندها كورس جولف مصمم على طريقة ” ايزني اليس” (Ernie Els) وأيضا ” دالستروم” مشهورة بمطاعمها و ثقافتها.

منطقة امبومالانجا لهي بالفعل رائعة

 

امبومالانجا تعتبر من أجمل الأماكن في جنوب أفريقيا. تتجه لها الأنظار لجمال مناظرها الطبيعة.

ما يميز هذه المنطقة انك ترى جبال، طرق تحيطها الاخضر من كل اتجاه، وديان، أنهار، شلالات و غابات.

قم بزيارة محمية الحيوانات البرية الشهيرة و اقض بضع أيام في واحدة من أحلى الفنادق التابعة لمحمية حيوانات برية.

بقلم جون لويد،الحائز على جوائز في التسويق و مستشار (B2B) www.brandstorm.co.za .  

Share